TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تُعلن تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقبلية مستقرة

"موديز" تُعلن تصنيفات "بيتك" مع نظرة مستقبلية مستقرة
بيت التمويل الكويتي "بيتك"
بيتك
KFH
-0.14% 718.00 -1.00

الكويت – مباشر: حددت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تقييم الودائع في بيت التمويل الكويتي "بيتك" عند "A2/PA"، مؤكدة بذلك تصنيفات البنك، مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ وذلك وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

يأتي ذلك مع إكمال البنك صفقة الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد في أكتوبر/تشرين الأول السابق، الأمر الذي دعم هيمنة "بيتك" في مجلس التعاون الخليجي؛ لإضافة خدمات مصرفية للشركات بما يُعزز قاعدته المحلية الكبيرة للعملاء والأفراد.

ولفتت الوكالة إلى أن تصنيفات المُصدر تستند إلى التقييم الائتماني الأساسي المستقل لـ"بيتك" عند "baa3"، وتوقعاتها بوجود احتمالية عالية جداً لحصول "بيتك" على دعم من الحكومة إن استدعت الضرورة.

ويُعبر التقييم الائتماني الأساسي المستقل للبنك عن الأنشطة الإسلامية القوية والمتنوعة التي يتمتع بها "بيتك"، والتي تدعم ربحيته القوية، وتحسن مخاطر الأصول، بالإضافة إلى قوة رسملته، وبمقابل نقاط القوة تلك يوجد تركيز قطاعي وعمليات دولة عامة في بلدان، من المتوقع أن تؤدي ظروف التشغيل فيها إلى الضغط على المؤشرات المالية للشركات التابعة لـ"بيتك".

وحسب آخر بيانات معلنة، قفزت أرباح "بيتك" في الربع الثاني من 2023 بنسبة 149.8% سنوياً عند 171.29 مليون دينار وهي أعلى أرباح فصلية للبنك في تاريخه، مع تسجيل ربح بالنصف الأول من العام بـ333.38 مليون دينار، بنمو سنوي 141.4%، مع توصية بتوزيع نقدي يُقدر بـ10 فلوس للسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

لأول مرة منذ 12 عاماً.. الصين تعلن حالة التأهب القصوى

روسيا: مستعدون للتعامل بالعملات الوطنية في التجارة مع الدول الإفريقية

بعد الهند والإمارات.. روسيا تحظر تصدير الأرز حتى نهاية 2023